منتديات أرض الشام

أرض الشام أرض الملاحم والبشارات منتدى يعرض الاخبار والمستجدات بأرض الشام
 
سياسة الخصوصيه  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Privacy Policy  

شاطر | 
 

 تفسير رؤية البطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن فى الحلم اثناء النوم تفسير الحلم بالبطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تفسير الاحلام
الناشر
الناشر


عدد المساهمات : 149
نقاط : 7604
تاريخ التسجيل : 23/02/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: تفسير رؤية البطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن فى الحلم اثناء النوم تفسير الحلم بالبطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن    السبت 23 فبراير - 22:40



نعرض لكم هنا طرق متعدده لتفسير الرؤى والاحلام تفسير حلم او تفسير رؤيه ما هو تفسير رؤية اى شيء فى الحلم فهناك تفاسير متنوعه للاحلام ونتناول معكم العديد من تفاسير الاحلام المتنوعه من اشهر المفسرين فتابعو معنا قسم تفسير الاحلام تفسير الاحلام



تفسير رؤية البطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن فى الحلم اثناء النوم تفسير الحلم بالبطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن
=============
البطم
هو في المنام وحشة أو سفر.
ومن رأى: أنه يرتقي شجرة البطم فإنه ينال خيراً، أو يرى ويسمع كلاماً يسره.
======================
البطيخي
رؤيته في المنام تدل على رجل صاحب أمراض، وتدل على دلال العبيد، وعلى من توجد عنده الأدوية الشافية.
==========================
البعد
هو في المنام دال على الظلم، وبعد المسافة حرمان وبعد الأشخاص مشاجرة أو موت أو عزل. وربما دل البعد على القرب لأنه ضده.
===========================
البطيخ
هو في المنام رجل صاحب هموم، فمن رآه أصابه هم لا يدري عاقبته.
ومن رأى: أنه يأكل البطيخ فإنه يخرج من السجن، لقوله تعالى: " فابعثوا أحدكم بورقكم هذا إلى المدينة، فلينظر أيهما أزكى طعاماً، فليأتكم برزق منه ". يعني البطيخ، قال ابن سيرين: من رأى أنه مد يده إلى السماء فأخذ بطيخاً فإنه يطلب ملكاً ويناله سريعاً، وأما البطيخ الهندي، فمن رآه قد أعطاه للناس، فإن يكون ثقيلاً بارداً في أعين الناس، أو يتكلم بكلام ثقيل، والمطبخة رجال ذووهم، والبطيخ جيد لمن أراد أن يحب شخصاً آخر، ولمن يريد أن يختن شخصاً آخر، ومن أراد أن يعمل الأعمال، فإن البطيخ رديء له، ويدل على البطالة.
ومن رأى: أن البطيخ يرمى في دار فإنه يموت من أهله بعدد كل واحدة منه، والبطيخ في المنام مرض، والأخضر الفج الذي لم ينضج منه صحة للجسم، والبطيخ الأخضر بلدة أو ولد أو زوجة، والبطيخ الأصفر نساء أو رجال لهم ثناء حسن وخير. وربما دل على المرأة ذات الخصال الجميلة، أو العيوب الرديئة لخشونة القشرة وصفرة اللون الأحمر يدل على أصناف الحلي. أنظر الفقوس.
=============================
البطن
يدل في المنام على من يضاجعه، أو يخرج منه، ويدل على السجن والقبر والسر والصحة والسقم والصديق، ومن انحرف بطنه في المنام، وكان له ملك تعطل نفعه منه. وربما افتضح سره أو فقد زوجته، وإن كانت إمرأة حاملاً خرج منها حملها، فإن ظهر أو خرج شيء من أمعائه خرج سجينه، وإن فقد بطنه مات صديقه أو وليه، أو الحاكم على ماله. وربما تزهد وتعبد وترك الطعام والشراب، وإن خرج من بطنه نار دل على توبته من أكل مال الأيتام، وإن كان ممن يأكل من الأواني المحرمة دل على زهده فيها، فإن مشى على بطنه في المنام دل على احتياجه وسعيه للناس على شبع بطنه، والبطن بطن الوادي. وربما كان البطن في التأويل دليلاً على ما دل عليه للفخذ من العشيرة والقبيلة. وربما دل على البطنة، وللدخول في البطن سفر أو سجن.
وإن رأى في بطنه قيحاً أو دملاً دل على تعرضه لما لا يحل له من مأكول أو مضاجعه، وإن حسن بطنه أو كبر كبراً غير منافر لبدن دل على العلم والرئاسة. وربما دل البطن على المباطنة في الدين، والمباطنة والحقد والنفاق من ظاهر وباطن مال وولد، فمن رأى أن بطنه أصبح صغيراً فسيقل ماله أو ولده.
ومن رأى: أنه فيه عظماً فيكثر ماله أو ولده.
ومن رأى: أن بطنه فارغ فإنه نقص من ماله أو ولده، وقيل يكون خالي البطن من الحرام، وقد يكون البطن سفينة الرجل، فما رأى من حادث فيه فهو حادث في سفينته.
ومن رأى: أنه في بطن أمه فإنه كان في بلد آخر عاد إلى مكانه ومسقط رأسه، وإن كان مريضاً دفن في الأرض، وإن كان صحيحاً حكم عليه بالسجن، والبطن يدل على بيت الإنسان ودوابه، فكبده ولده، وقلبه ولده، ورئته خادمه أو ابنته، وكرشه كيسه، وحلقومه حياته.
ومن رأى: أن ببته هدم وكان مريضاً في البطن مات.
ومن رأى: أنه أخذ في بنائها أو إصلاحها أفاق من علته إن أكمل البنيان، وإلا بقي من أيام عمره بقدر ما بقي من البنيان، وإن بطن الإنسان سفينته يكون رأسه قلبها، وحلقومه صاريها، وأضلاعه جدرانها.
ومن رأى: بطنه متمزقاً وسالت أمعاؤه عطبت سفينته. وقيل إن عظم البطن أكل الربا والمشي على البطن اعتماد على المال.




هذه هى احدى التفاسيير للاحلام وتفاسيير الرؤى والمأخوذه والمنقوله لكم من تفسير النابلسى فتابعوا معنا باقى التفاسير والبقيه تأتى فى قسم تفسير الاحلام


تابعونا ونتمنى لكم كل خير ان اعجبك التفسير فنرجو الدعاء لنا بظهر الغيب ونشر الموضوع على صفحتك بالفيس بوك ليستفيد منه الاخرين
ونرجوا وضع تعليق على الموضوع لنرى رأيك فى موقعنا فالتسجيل سهل سجل واعلمنا برأيك تفسير الاحلام تفسير حلم تفسير متنوعه تفسيرات الرؤى رؤيه كل شيء تجدونه فى موقع ( منتيدات حياتى my life )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير رؤية البطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن فى الحلم اثناء النوم تفسير الحلم بالبطم والبطيخي والبعد والبطيخ والبطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أرض الشام :: منتديات ارض الشام الإيمانية :: تفسير الاحلام-
انتقل الى: