منتديات أرض الشام

أرض الشام أرض الملاحم والبشارات منتدى يعرض الاخبار والمستجدات بأرض الشام
 
سياسة الخصوصيه  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Privacy Policy  

شاطر | 
 

 اقضى دينك بدعاء النبى صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فساتين اخر موضه

avatar

عدد المساهمات : 89
نقاط : 10001
تاريخ التسجيل : 08/11/2010

مُساهمةموضوع: اقضى دينك بدعاء النبى صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين   الجمعة 10 ديسمبر - 5:52



*- دعاء من اثقلته الديون
عن علي رضي الله عنه، ان مكاتبا جاءه، فقال اني عجزت عنكتابتي، فاعني، قال: الا اعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كانعليك مثل جبل دينا اداه الله عنك، قل: "اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغننيبفضلك عمن سواك"
رواه الترمذي.


*- عن سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم . كان يتعوذ دبرالصلوات بهؤلاء الكلمات:"اللهم اني اعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من انارد الى ارذل العمر واعوذ بك من فتنة الدنيا واعوذ بك من فتنة القبر"
رواه البخاري

*- دعاء القنوت روي عن الحسن بني علي رضي الله عنهما قال:علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات اقولهن في الوتر: "اللهم اهدنيفيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما اعطيت، وقني شرما قضيت، انك تقضي ولا يقضى عليك، انه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت"
اخرجه ابو داود.

*-دعاء الخروج من المنزل
عن انس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليهوسلم: "من قال يعني اذا خرج من بيته: بسم الله توكلت على الله، ولا حول ولاقوة الا بالله، يقال له هُديت وكُفيت ووفيت، وتنحّى عنه الشيطان"
رواه ابو داود والترمذي والنسائي وغيرهم، وزاد ابو داود:"فيقول: يعني الشيطان لشيطان اخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي ووقي".
*-الدعاء عند الغضب
عن سليمان بن صُرد رضي الله عنه قال: كنت جالسا مع النبيصلى الله عليه وسلم ، ورجلان يَسْنَبّان واحدهما قد احمر وجهه. وانتفخت اوداجه. فقالرسول الله صلى الله عليه وسلم: "اني لاعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد، لوقال: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ذهب عنه ما يجد. فقالوا له: ان النبي صلى اللهعليه وسلم قال: تَعَوّذ بالله من الشيطان الرجيم".
متقف عليه

*- علمني دعاء أدعو به في صلاتي
عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال لرسول الله صلىالله عليه وسلم :علمني دعاء أدعو به في صلاتي قال قل: اللهم إني ظلمت نفسي ظلماكثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفورالرحيم اخرجه البخارى

*- دعاء من نزل منزلا
عن خولة بنت حكيم رضي الله عنها قالت: سمعت رسول اللهصلى الله عليه وسلم يقول: "اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضرهشيء حتى يرتحل من منزله ذلك" رواه مسلم

*- وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلىالله عليه وسلم اذا سافر فأقبل اللهيل قال: "يا راض ربي وربك الله، اعوذبالله من شرك وشر ما فيكِ، وشر ما خلق فيكِ، وشر ما يدب عليكِ، واعوذ بالله من شرأَسد وأسْوَدٍ، ومن الحية والعقرب، ومن ساكن البلد، ومن والد وما ولد"
رواه ابو داود.

*- عن انس رضي الله عنه انه قال لثابت رحمه الله: الاارقيك برقية رسول ا لله صلى الله عليه وسلم؟ قال: بلى، قال: "اللهم رب الناسمذهب البأس اشف انت الشافي لا شافي الا انت شفاءً لا يغادر سقما" رواهالبخاري

*- عن حذيفة رضي الله عنه قال:
كان النبي صلى الله عليه وسلم اذا اخذ مضجعه من الليلوضع يده تحت خده، ثم يقول: "اللهم باسمك اموت واحيا" واذا استيقظ قال:"الحمدلله الذي احيانا بعد ما اماتنا واليه النشور".
رواه البخاري

*- وعن ابي مسعود البدري رضي الله عنه عن النبي صلى اللهعليه وسلم قال: " من قرا بالآيتين من اخر سورة البقرة في ليلة كفتاه" متفقعليه

*- عن علي رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلمقال له ولفاطمة رضي الله عنهما: "اذا اويتما الى فراشكما او اذا اخذتمامضجعكما فكبرا ثلاثا وثلاثين، وسبحا ثلاثا وثلاثين، واحمدا ثلاثا وثلاثين" وفيرواية: التسبيح اربعا وثلاثين , وفي رواية التكبير اربعا وثلاثين .
متفق عليه

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقضى دينك بدعاء النبى صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أرض الشام :: منتديات ارض الشام الإيمانية :: العقيدة والتوحيد-
انتقل الى: